بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم

تقرير متكامل عن الحفل التكريمي السنوي الرابع للدفعة الرابعة
وعددهن (75) حافظة , منهن (7) مجازات بالقراءات السبع, و(14) مجـــازة بقــراءة عاصــم براوييه ( شعبة وحفص), والبقية وهن (54)حافظات ختمن المصحف كاملاً قال الله تعالى : ((قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون )) .
تحت رعاية مؤسسة الروضة الاجتماعية الخيرية وبالتنسيق مع مدارس رياض الجنة الخيرية ومركز الحافظات النموذجي لحفظ ودراسة القرآن الكريم وعلومه: أُقيم صباح اليوم السبت 23/ شعبان /1435هـ الموافق 21/ يونيو /2014م بجامع معيان الشيخ الحفل التكريمي السنوي الرابع لتكريم الدفعة الرابعة والتي تحتوي على (75) متخرجة على النحو التالي :
(54) حافظة لكتاب الله , و (14) مجازة بقراءة عاصم بن أبي النجود براوييه ( شعبة وحفص ) , و( 7 ) طالبات مجازات بالقراءات السبع المتواترة من طريق الشاطبية . وهو حدث فريد من نوعه لا نظير له على مستوى عموم المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن, فلقد نالت مؤسستنا ومدارسنا التحفيظية قصب السبق في ذلك , وحظيت مدينتنا مدينة غيل باوزير بهذا الشرف العظيم فلله الحمد والمنة في الأولى والآخرة .
وقد بُدء الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله الكريم بقراء الإمام الكسائي ، من إحدى الطالبات المجازات بالقراءات السبع ، ثم ترحيب بالحضور الكريم ثم نموذج من القراءات الثلاث المتممة للعشر من إحدى الطالبات المجازات بالقراءات العشر.
تخلل فقرات هذا الحفل نماذج مختلفة من القراءات من قبل الطالبات المجازات وقصيدة مؤثرة رثاء في فقيد العلم فضيلة شيخنا علي بن سالم باوزير ألقتها أحد المعلمات .
وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجات حيث كرم المجازات بالقراءات السبع بحجة لبيت الله الحرام مع محارمهن وبمبلغ ألفي ريالاً سعودياً لكل مجازة , أما المجازات في قراءة عاصم فقد كُرِّمْنَ بمبلغ 400 ريالاً سعودياً لكل مجازة + مكتبة علمية , أما الحافظات فقد كُرِّمْنَ بمبلغ 1000 ريالاً سعودياً لكل حافظة , كما كرم في الحفل أمهات الخريجات , والأسر المثالية ومديرات دور التحفيظ النسوية التابعة للمؤسسة وشيخا الإقراء محمد عبد الله بن يعقوب باوزير وسعد بن يسلم خنبري .
كما تمَّ في هذا الحفل تكريم الفقيدين المرحومين بإذن الله تعالى الشيخ الفاضل العلامة علي بن سالم بن يعقوب باوزير مؤسس مؤسسة الروضة الاجتماعية الخيرية ومدير مركز الحافظات والمشرف العام على مدارس رياض الجنة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم , والشيخ الفاضل محمد عوض بن غوث رجل الخير المعروف والداعم للمؤسسة ودور التحفيظ فيها , فرحمهما الله تعالى .
حضر هذا الحفل كل من :
1- الشيخ سعد بن يسلم خنبري المجاز بالقراءات العشر ومشرف قسم القرآن بدار الخير للقرآن الكريم والعلوم الشرعية بالمكلا .
2- والأستاذ / خالد احمد شيخ باوزير القائم بأعمال رئيس المؤسسة.
3- والأستاذ : سعيد بن محمد بن سعيد بن وبر مدير مكتب المؤسسة.
الجدير بالذكر أن هذا الحفل والدفعة المكرمة فيه هي مؤجلة من العام التحفيظي الماضي 1434هـ , والذي أُخِّر حفل تكريمهن إلى هذا العام لظروف خارجة عن إرادتنا ,وسوف يتم تكريم الدفعة الخامسة المتخرجة هذا العام التحفيظي 1435هـ بعد عيد الأضحى المبارك بمشيئة الله تعالى وسوف يتم تكريم نحو من ستين حافظة , وأربع مجازات بالقراءات الثلاث المتممة للقراءات العشر , فلله الحمد والمنة . والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.