تقرير عن الحفل التكريمي السنوي الخامس
التي أقامته مؤسسة الروضة الاجتماعية الخيرية
بتخرج ( 52 ) حافظة منهن ثلاث مجازات بالقراءات العشر
ومثلهن مجـــازات برواية حفص عن عاصم
والبقية وهنَّ (ست وأربعون طالبة ) حافظات ختمن المصحف كاملا



قال الله تعالى :
((قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ))

أقامت مؤسسة الروضة الاجتماعية الخيرية بحضرموت صباح اليوم السبت 22 / محرم / 1436 هـ الموافق 15 / نوفمبر/ 2014م بصالة الشروق الحفل التكريمي السنوي الخامس لتكريم الدفعة الخامسة المتخرجة من مركز الحافظات النموذجي لحفظ ودراسة القرآن الكريم وعلومه والدور التحفيظية النسوية التابعة له , والتي تضم هذه الدفعة (52) متخرجة على النحو التالي :

1- - ثلاث مجازات بالقراءات العشر المتواترة من طريق الشاطبية والدرة , والذي أجازهن فيها الشيخ المقرئ / محمد بن عبد الله بن يعقوب باوزير مقرئ القراءات بالمركز والمجاز بالقراءات العشر .

- 2- ثلاث مجازات برواية حفص عن عاصم .

3- - ست وأربعون حافظة لكتاب الله .

ويُعَدُّ هذا الحدث - وهو تخريج حافظات مجازات بالقراءات العشر - حدثاً عظيماً وإنجازاً فريداً لا نظير له على مستوى عموم المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن , فلقد نالت به مؤسستـنا ومركزنا قصب السبق في ذلك , وحظيت مدينتنا مدينة غيل باوزير بهذا الشرف العظيم فلله الحمد والمنَّة في الأولى والآخرة .

وقد بُدء الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله الكريم بقراءة يعقوب بن إسحاق الحضرمي البصري تلتها إحدى المتخرجات المجازات بالقراءات العشر ، ثم ترحيب بالحضور الكريم , واحتوى برنامج هذا الحفل على العديد من الفقرات , منها الكلمات المعبرة , و المواقف والمشاهد المؤثرة , وأهم ما في هذه الفقرات النماذج القرآنية والذي قرئت بقراءات وروايات مختلفة تلاها الطالبات المتخرجات .

كما تم عرض فلم تسجيلي عبر البوجكتر يتحدث فيه عن المسيرة الطيبة و المباركة لمؤسسة الروضة الاجتماعية الخيرية وبالأخص ما قامت به من إنجازات في مجال تحفيظ القرآن الكريم وإشرافها على العديد من من الدور والمراكز التحفيظية وفي مقدمتها مركز الحافظات النموذجي.

واختتم هذا الحفل بفقرة التكريمات حيث بُدِأ بتكريم أمهات الحافظات المتخرجات , تم تكريم الأسرة المثالية وهي الأسرة التي خرَّجت ثلاث حافظات من دورنا التحفيظية , ثم بعد ذلك تم تكريم الخريجات حيث كُرِمَ أولا الأخوات المجازات بالقراءات العشر بشهادات الإجازة والتخرج من المركز وبمبلغ (1500) ريالاً سعودياً لكل مجازة + مكتبة علمية ومصحف مسموع ونسخة من القرآن الكريم .

ثم بعد ذلك كُرِمَ المجازات في رواية حفص عن عاصم , فقد كُرِّمْنَ مع شهادة إجازتها وتخرجها من المركز بمبــلغ ( 200 ) ريالاً سعودياً لكل مجازة + بعض الكتب ومصحف مسموع ونسخة من القرآن الكريم , وفي الأخير تم تكريم الحافظات فقد كُرِّمْنَ بمبلغ ( 500 ) ريالاً سعودياً لكل حافظة + مجموعة من الكتب ونسخة من القرآن الكريم + شهادة إتمام حفظ من المركز .

كما تم في الحفل تكريم الطفلة الموهبة صفية بنت لطفي بن محمد باعامر التي أجيزت في حفظ منظومتي الجزرية وتحفة الاطفال من قبل الشيخ المقرئ / سعد بن يسلم خنبري المشرف التعليمي بالمركز والمجاز بالقراءات العشر .

وفي الختام لا يسعنا إلا أن نترحم على من لهم الفضل في هذا الانجاز العظيم بعد فضل الله وهما الشيخ الفاضل / علي بن سالم بن يعقوب باوزير مؤسس مؤسسة الروضة الاجتماعية الخيرية , والوالد الشيخ محمد عوض بن غوث باوزير رجل الخير المعروف والداعم السخي للمؤسسة . نسأل الله ان يرفع درجتهما في الجنة وان يجزيهما خير الجزاء وان يبارك في ذريتهما .

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات