بسم الله الرحمن الرحيم
تدشين برنامج ختم القرآن الكريم مع الإجازة في عشرة أيام فقط (للمتقنين) في شوال
قال الله - تعالى - : ((الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ)) (1) ، وقال رسول الله - - : "خيركم من تعلم القرآن وعلمه" . (2)
تعلن مقرأة الدُّرَّةِ المُضِيَّةِ / مقرأة الشيخ إسماعيل الشرقاوي - حفظه الله - عن بَدء برنامج لختم القرآن الكريم كاملا بإتقان غيبًا أو من المصحف برواية أو قراءة واحدة في عشرة أيام فقط - باستثناء يومين عطلة أسبوعية - مع الإجازة بتلاوة القرآن الكريم بأعلى الأسانيد المتصلة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن رب العزة - - ، وإجازة بمتني التحفة والجزرية ، وإجازة بتعليم كتاب المختصر المفيد في علم التجويد ، للتعرف على الشيخ تابع الرابط التالي :
الدُّرَّةُ الْمُضِيَّةُ العالمية للعلوم العربيّة والإسلاميّة - مدونة إسماعيل الشرقاوي: السيرة الذاتية مختصرة

القراءة عبر الإنترنت والمحمول والهاتف الثابت وبالتواصل المباشر بمدينة تطوان - المغرب .

والشيخ يقبل الاستدعاءات من داخل المغرب ومصر وخارجهما على ما هو مبين في الرابط التالي :
الدُّرَّةُ الْمُضِيَّةُ العالمية للعلوم العربيّة والإسلاميّة - مدونة إسماعيل الشرقاوي: كيفية إرسال دعوة لأداء دورة علمية تكوينية أو ختم القرآن بإتقان في بلد خارج مصر والمغرب

ويشترط في المنخرطين في هذا البرنامج الشروط التالية :

1-الدراية بآداب طالب العلم ، كما في الرابط التالي : http://www.t-elm.net/moltaqa/attachm...5&d=1259658316
2-إتقان الأحكام التجويدية لتلاوة القرآ ن الكريم عمليًا ونظريًا .
3-القدرة على التلاوة بإتقان تحقيقًا وتدويرًا وحدرًا لمدة طويلة (ثلاث أوأربع أو خمس ساعات متصلة أو منفصلة) خلال الأيام العشرة .

4-قوة الإنترنت أو جودة الصوت في المحمول أو الهاتف المنزلي أثناء المكالمات .
خطوات الاشتراك :

1-التواصل مع إدارة المقرأة لتحديد موعد لقراءة ما تيسر من القرآن للتأكد من إتقان القارئ للتلاوة .
2- هذه المنحة مجانية للطلاب المغاربة غير القادرين على الدفع والذين يحضرون لبيت الشيخ خلال شهر 7 / 2015 ، ومجانية لغير القادرين على الدفع من الطلاب الذين يقرؤون عبر الإنترنت خلال شهر 8 / 2015 إن شاء الله ، للمتابعة افتح الرابط :
الدُّرَّةُ الْمُضِيَّةُ العالمية للعلوم العربيّة والإسلاميّة - مدونة إسماعيل الشرقاوي: تدشين برنامج ختم القرآن الكريم مع الإجازة في عشرة أيام فقط (للمتقنين) (منحة كاملة مجانية في شهر أغسطس 2015)
3-هذا البرنامج للطلاب القادرين على الدفع خلال شهر شوال . إذا تم قبول الطالب أو الطالبة يتم إرسال المبلغ المحدد لحبس وقت الختمة كاملا عند بلوغ وسط الختمة 220 دولار أمريكي ، مع العلم أن المبلغ المرسل شامل لمصاريف كتابة وطباعة وإرسال الإجازة (3).
4-سيتم الاتفاق على المواعيد لقراءة ثلاثة أجزاء (6 أحزاب) يوميًا .

لمزيد من المعلومات والتواصل :
من داخل المغرب 0672917596/ 0643276815 وبه فايبر ووات ساب .

من خارج المغرب 00212672917596 / 00212643276815 ، وعبر معرف السكايب باللغة العربية إدارة مقرأة الدرة المضية أو بالإنجليزية Elsharkawe1427 ، وبنفس المعرف على أوفو – هوت ميل .

صفحة الفيس بوك : ismail.elsharkawe
المدونة : zdnyilma.blogspot.com
والحمد لله رب العالمين ، وصلِّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين .

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
(1) (البقرة 121).
(2) رواه البخاري .
(3) لمعرفة أقوال العلماء في أخذ المال على تعليم القرآن الكريم (انظر فتوى رقم 30 ، 31 من الإمتاع بفتاوى التلاوة والاستماع) تابع الرابط :
اتخاذ المال على تعليم القرآن والإجازة

ولمعرفة أقوال العلماء في اشتراط المال على التعليم تابع الرابط : هل يجوز لطالب العلم أن يأخذ أجرة على مؤلفاته وأشرطته ودروسه في الفضائيات؟ - islamqa.info
، وللمزيد تابع "لماذا تشترط المقرأة مالا لإقامة بعض الدورات أو الختمات؟" :
الدُّرَّةُ الْمُضِيَّةُ العالمية للعلوم العربيّة والإسلاميّة - مدونة إسماعيل الشرقاوي: لماذا تشترط المقرأة مالًا لإقامة بعض الدورات أو الختمات ؟
مع العلم أن هذه الختمة بمال للقادرين ومجانا لغير القادرين بناء على المواعد المخصصة لذلك ،
وهناك دورات مجانية لكل الناس بفضل الله - تعالى - كما في الرابط التالي :
الدُّرَّةُ الْمُضِيَّةُ العالمية للعلوم العربيّة والإسلاميّة - مدونة إسماعيل الشرقاوي: مواعيد المجالس العلمية المجانية عبر سكايب
فمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت .