مادة: الألباني يرد على أهل الاغتيالات والتفجيرات، شريط: من منهج الخوارج - رقم (830) من سلسلة الهدى والنور (صوتي ومفرغ)

الإخوة الكرام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


نفيدكم بإضافة المادة التالية: الألباني يرد على أهل الاغتيالات والتفجيرات، شريط: من منهج الخوارج - رقم (830) من سلسلة الهدى والنور (صوتي ومفرغ)، بموقع أرشيف الألباني:

سائل : شيخنا سؤال فيما يخص الوضع في الجزائر، في هذه الفترة الأخيرة يا شيخ! خاصَّة ممَّا يحدث من كوارث وفتن، وحيث صار الأمر إلى استخدام المتفجرات التي تودي بحياة العشرات من الناس، أكثرهم من الأبرياء، وفيهم النساء والأطفال ومَن تعلمون، وحيث سمعنا بعض الناس الكبار أنَّهم يندِّدون عن سكوت أهل العلم والمُفتين من المشايخ الكبار عن سكوتهم وعدم التكلُّم بالإنكار لمثل هذه التصرفات الغير إسلامية قطعاً، ونحن أخبرناهم برأي أهل العلم ورأيكم في المسألة، لكنَّهم ردُّوا بالجهل مما تقولونه، وعدم وجود الأشرطة المنتشرة لبيان الحق في المسألة، ولهذا نحن طرحنا السؤال بهذا الأسلوب الصريح حتى يكون الناس على بيِّنة برأيكم ورأي من تنقلون عنهم، فبيِّنوا الحق في القضية، وكيف يُعرف الحق فيها عند كلِّ مسلم؟ لعل الشيخ يسمع ما يحدث الآن أو نشرح له شيئاً ممَّا يحدث؟


الشيخ الألباني --: أنت ـ جزاك الله خيراً ـ أشرتَ بأننا كنَّا تكلَّمنا في هذه المسألة، وذكرت بأنَّهم يردُّون بجهل أو بغير علم، إذا كان الكلام يَصدُر ممَّن يُظنُّ فيه العلم، ثم يقابَل ممّن لا علم عندهم بالرفض والردِّ فما فائدة الكلام حينئذ؟ لكن نحن نجيب لمن قد يكون عنده شُبهة بأنَّ هذا الذي يفعلونه هو أمر جائزٌ شرعاً، وليس لإقناع ذوي الأهواء وأهل الجهل، وإنَّما لإقناع الذين قد يتردَّدون في قبول أنَّ هذا الذي يفعله هؤلاء المعتدون هو أمرٌ غير مشروع ... تابع على الرابط التالي:


موقع أرشيف الشيخ محمد ناصر الدين الألباني


اضغط هنا للملف الصوتي:

http://www.badrweb.net/alalbany/file...30_khwarej.mp3


لتحميل التفريغ النصي (وورد وبي دي اف):

http://www.badrweb.net/alalbany/file...30_khwarej.zip


لمزيد من المواد راجع قسم متفرقات:

موقع أرشيف الشيخ محمد ناصر الدين الألباني


والله ولي التوفيق.


موقع أرشيف الألباني


موقع أرشيف الشيخ محمد ناصر الدين الألباني