استمرارا في خدمة القرآن الكريم
درس الاخ المحقق : الدكتور حسين عبد الوهاب الجنابي ، المخطوط المعنون ( رسالة في تفسير آية الكرسي ) لأحمد بن عمر بن هلال المالكي : ت 795هـ . دراسة وتحقيق .
حاصلا به على شهادة الماجستير ، من : جامعة بغداد / كلية التربية ابن رشد . وذلك في عام 2014م .
التعريف بالمخطوط :
عنوان المخطوط: رسالة في تفسير آية الكرسي
المؤلف: أحمد بن عمر بن هلال المالكي : ت 795هـ
عدد الأوراق : ٤٨ ورقة عدد الأسطر ٢٣ - ١٥ عدد الكلمات في السطر الواحد ١٠ - ٩.
أوله : الحمد لله الذي خلق الإنسان علمه البيان وأرشده ببديع حكمته إلى معاني العرفان أبرز بدائع الودائع ونفائس الأعلاق ومنح العلوم الزاكية على الاتفاق ، واصلي واسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه داعين بالعشي والاشراق وبعد أن منَّ الله عليَّ بزيارة المسجد الأقصى هب نسيم العناية بالتوجه إلى دمشق المحروسة والالتقاء بطائفة موفورة من علمائها فألح عليّ بعض من الاخوان وجمع من الخلان أن اكتب شيئاً في التفسير...
آخره : فإذا التزمت هذا كله وهو يسير بتوفيق الله تعالى وتيسيره فتح الله تعالى لك أبواب الرحمة وجرت على لسانك ينابيع الحكمة وقرب لك أمثال ما بقي عليك من المأمورات ويسر عليك اجتناب سائر المنهيات ودعيت عظيماً في ملكوت الأرض والسموات والله سبحانه يجعلنا ممن طلب العلم والحكمة ودأب على كتاب الله واحترامه وألقاه إلى سواه ففهمه وأفهمه ف(خيركم من تعلم القرآن وعلمه) ويقربنا بعد ذلك من رضوانه ويبوئنا الفردوس بفضله ورحمته وصلى الله على سيدنا محمد عبده وحبيبه وسلم تسليماً كثيراً وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
وفق الله تعالى الاخ الباحث لما فيه الهدى والصلاح ...