بسم الله الرحمن الرحيم

اربع اسئله علميه الى الملاحده العرب ؟؟

لن استشهد بالايات مع ايمانى ان القرءان حق من عند الله ، وان الله وحده هو الخالق المدبر ، ولا استشهد بالاحاديث رغم يقينى ان محمد رسول الله ، حق وصدق .

ساتحدث الى الملاحدة العرب فقط بلغة العلم ؟ هل من خالق غير الله ؟؟
سؤالى الاول كم هو عدد التفاعلات التى تحدث و ردود الافعال في خلية واحده من خلايا الانسان الحى ؟

، ليس عندى رقم محدد ، ولكنى كمتخصص فى علوم الادويه سافترض اقل رقم مليون تفاعل و رد فعل ،
سؤالى الثانى ذلك كم عدد الخلايا ، ؟؟

الرقم الذى حصلت عليه من بعض المراجع 37 تريليون خليه .
اذا لدينا 37 مليون ْتريليون تفاعل فى الثانيه هذه التفاعلات تحدث فى حجم متناهى الصغر لا يرى الا بالمجهر ذكر بعض الباحثين ان حجم الخليه حوالي 1 × 10 ^-11 لتر ً، حجم مثالي لفرص نجاح الاصتضام بين الذرات بشكل الأكثر كفاءة، فى درجة حرارة الجسم، وهو 37 درجة مئوية بالنسبة للبشر.
سؤالى الثالث : كيف يتم السيطره على هذه التفاعلات ، لتكون فى النهاية لخدمة حياتنا وحركتنا وتمتعنا بالحياة ؟

هذه التفاعلات الكيميائية هي الأساس الحياة. يتحكم فيها ذلك البرنامج المحمول على الحمض النووي ، ويتم ترجمة المعلومات والاوامر الى البروتينات، ونواقل عصبيه ، ومواد مسؤله عن المناعه ، وتجلط الدم والتي هي اللبنات الأساسية لاستمرار الحياة العضوية، وتشمل أيضا مجموعة واسعة من الإنزيمات، التي تساعد التفاعلات اللازمة للاتستفاده من السكر والدهون وتوفير الطاقه ، والتخلص من المواد الضاره مثل السموم البكتيرية والتواصل بين المخ والانسجه .

السؤال الاخير هل ممكن ان يكون ذلك مصادفه ؟؟

هذه الامور المعقده جدا مهما حاولنا تبسيطها ، محال العقل البشرى يستوعبها ‘ فكيف ننسب الخلق للصدفه او الطبيعه ، كل شىء محكم منظم ، هادف مبرمج بدقه متناهية وتوازن دقيق .

ارجو من يحسن الترجمه يترجمه الى الانجليزيه وغيرها من اللغات بعد تدقيق المعلومات ووضع مراجع .