قفشة عسل , ملعقة العسل ,عسل , اكاسيا , مقوي جنسي
في هذا الموضوع سأقوم بشرح بعض فوائد تناول ملعقة العسل وبعض انواع العسل منها عسل اكاسيا وماتقدمه قفشة عسل لجسم الانسان من فوائد عظيمة طبعا لن استطيع ان اذكر جميع فوائد العسل واستخداماته لان عسل النحل له فوائد عديدة و كثيرة فهو يستخدم مقوي جنسي للرجال والنساء ولاضطرابات الكبد والتهاب الحلق
اخواني الكرام
عسل النحل من أهم العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لجسم الإنسان، فقد عُرف منذ القدم بمدى فعاليتهِ في علاج العديد من الأمراض والوقاية منها، كما استخدم عسل النحل كغذاءٍ أساسي للجسم لاحتوائه على العديد من الفيتامينات؛ كفيتامين النّياسين وB6 ومعدن الكالسّيوم والحديد والمغنسيوم والفسفور والصّوديوم والزّنك، ويحتوي عسل النحل على العديد من الأحماض الأمينية وبعض الموادالمضادة للأكسدة.
أنواع عسل النحل فيأخذ النحل الرحيق من أنواع مختلفة من الأزهار والنباتات، ومن المعروف أن نوع الزهور والنباتات التي يتم امتصاص العسل منها يؤثر في نوع العسل، وينقسم العسل إلى عدة أنواع منها: عسل السدر وعسل الموالح وعسل البرسيم وعسل عباد الشمس
فوائد العسل كثيرة منها
ان تناول ملعقة العسل | قفشة عسل |يوميا يساهم في التخلّص من الخلايا الميّتة، والتخلص من تجعدات وترهلات الجلد النّاتجة عن التقدم في العمر، والولادة، وغيرها. وتناول قفشة عسل , ملعقة العسل يوميا يحمي الأطفال من الإصابة بالكساح، وفقر الدم، ويعالج
التبول اللاإرادي، والتهابات الحلق، واضطرابات الكبد، والزكام، والروماتيزم، والتسمم بأنواعه المختلفة.كما ان تناول ملعقة العسل | قفشة عسل |يوميا يحمي من الإصابة بمرض السرطان بأنواعه المختلفة مثل: الثدي، والدم،والعظم، والبنكرياس، والجلد، وغيرها.
يساعد تناول قفشة عسل في تسهيل عملية الولادة، والتخفيف من أعراض الطمث. وصفات التداوي بالعسل هذه لقوة الجنسية: عصر حبة من البصل، وخلطها مع قفشة عسل كبيرة في وعاء، ووضعه على نار متوسطة الحرارة، وتحريكه جيّداً حتى ينتهي ظهور رغوة العسل، ثم وضعه في علبة، وشرب قفشة عسل يوميّاً بعد الغداء. علاج أمراض القلب: وضع ثلاث ملاعق صغيرة من عسل في كوب من الماء البارد، وشربه صباحاً على الريق، ويمكن أيضاً تناول ملعقتين منه بعد كل وجبة طعام بشكل يومي لمدة شهر. علاج الحصوة الكلوية:
كما يعد العسل مقوي جنسي فهو يدخل في الوصفات التي تساعد في التخلص من الضعف الجنسي والتي تعتبر منشطات طبيعية ليس لها اضرار و يعتبر العسل مقوى جنسي قوى وعلاج رائع للعجز الجنسي، ويزيد من مدة الإنتصاب عن طريق تناوله وإضافته إلى العديد من الاغذية
يعود استخدام العسل مقوي جنسي الى عدة حضارات قديمة، حيث كان العشاق يتشاركون هذا السائل الحلو كطعام حسّي، ويرتبط بالأوقات الجميلة، الرومانسية، الاتحاد بالزواج، وشهر العسل ، في حفلات الزواج الهندية تقدم العروس العسل الى العريس كهدية ترمز الى حلاوة الحياة، أما في حضارة الفايكينغ القديمة فيعتبر العسل معززاً للخصوبة.
لمحة عن عسل اكاسيا
عسل اكاسيا يُستخرج هذا النوع من العسل من شجرة اكاسيا التي تتميّز بجودة أخشابها وعمرها الطويل، ويصل ارتفاعها إلى 30 متر تقريباً، وتظهر عليها الأزهار ذات اللون الأصفر اليانع، وتحتاج لعنايةٍ مميّزة وخاصّةً للحصول على هذا العسل؛ وذلك لأنّ عمر الأزهار قصير جداً.
فوائد عسل أكاسيا يُستخدم في تحضير الكثير من الحلويّات وفي تحلية المشروبات مثل: الشاي، والأعشاب والحليب، واللبن الزبادي. ويستخدم عسل اكاسيا منشط عام للجسم. يقلّل من تهيج الجهاز الهضمي. مقوٍّ للعضلات. لطيف على المعدة والكليتين. ويعتبر عسل اكاسيا مليّن للأمعاء. مسكّن للألم. يعالج الحروق من الدرجة الأولى. يزيل عسل اكاسيا تشققات الجلد. يخفّف من آلام الدورة الشهرية. يعطي البشرة النضارة واللمعان. يزيل تصبّغات البشرة. يزيد عسل اكاسيا من مناعة الجسم. يعالج أمراض القولون المزمنة. يخفف من حرقة المعدة والحموضة.
قفشة عسل , ملعقة العسل ,عسل , اكاسيا , مقوي جنسي