كتاب الكتروني: النشر في القراءات العشر [إصدار مصغر]


نبذة عن الكتاب: يقول محقق الكتاب الشيخ علي الضباع :
«كتاب ((النشر فِي الْقرَاءَات الْعشْر)) سفر جلّ قدره، وفاح بَين الْأَنَام عطره، وَعز على الزَّمَان أَن يَأْتِي بِمثلِهِ. وعجزت الأقلام عَن حصر فَضله، فَهُوَ كتاب حقيق أَن تشد إِلَيْهِ الرّحال، لما حواه من صَحِيح النقول وفصيح الْأَقْوَال، جمع فِيهِ مُؤَلفه رَحمَه الله تَعَالَى من الرِّوَايَات والطرق مَا لَا يعتوره وَهن، وَلَا يتَطَرَّق إِلَيْهِ شكّ وَلَا طعن، على تَوَاتر مُحكم، وَسَنَد مُتَّصِل معلم، فَهُوَ الْبَقِيَّة الْمُغنيَة فِي الْقرَاءَات، بِمَا حواه من مُحَرر طرق الرِّوَايَات. وَهُوَ الْبُسْتَان الْجَامِع وَالرَّوْضَة الزاهية، والإرشاد النافع والتذكرة الواقية.
هَذَا إِلَى مَا انطوى فِي ثناياه من عُلُوم الْأَدَاء، الْجَارِيَة فِي فقه اللُّغَة الْعَرَبيَّة مجْرى الأساس من الْبناء، فَمن علم مخارج الْحُرُوف وصفاتها، إِلَى علم الْوُقُوف وأحكامها، إِلَى بحوث فِي الإدغامين، والهمزات واليائين، وَالْفَتْح والإمالة والرسم، وفني الِابْتِدَاء والختم، إِلَى غير ذَلِك ... »


بيانات النسخ: تشمل ما يلي:


* المصورة (بي دي اف): النشر في القراءات العشر تأليف: شمس الدين ابن الجزري، ت علي الضباع، ط المطبعة التجارية الكبرى [تصوير دار الكتاب العلمية] - تقريب النشر في القراءات العشر (ت عادل رفاعي ط. مجمع الملك فهد) - تقريب النشر في القراءات العشر ت الخليلي ط العلمية


* الالكترونية (عدة صيغ): ترجمة الإمام ابن الجزري من قلمه في كتابه طبقات القراء - ترجمة الإمام ابن الجزري من مقدمة النشر في القراءات العشر - النشر في القراءات العشر، تأليف: شمس الدين ابن الجزري، ت علي الضباع، ط المطبعة التجارية الكبرى [تصوير دار الكتاب العلمية]


ملاحظة: تعني عبارة (إصدار مصغر): أن الكتاب تم إعداده بشكل مختصر شاملاً المتن بشكل أساسي مع فهرسته، وقد يضاف إليه طبعات متعددة بصيغ مختلفة.


رابط الموقع:


http://www.islamspirit.com/islamspirit_ebook_0029.php


نبذة عن قسم كتب الكترونية: هو قسم مخصص لإفراد بعض الكتب الهامة بالنشر، وفصلها عن الموسوعات، ونشرها بالصيغ الالكترونية المتعددة، وتوثيقها بنسخ مصورة (بي دي اف) ما أمكن.


والله ولي التوفيق.


موقع روح الإسلام


http://www.islamspirit.com