[align=justify][align=center][glow=000033]حتى تقرأ مقالاتنا[/glow][/align]
إخوتي وأحبائي : كتبت هذا الموضوع تعليقا على موضوع التوسل الذي طرح في هذا الملتقى وأحببت أن أنشره على حدةٍ هنا تأكيدا لأهميته .
إخوتي الأحبة :
حتى تدوم الألفة بيننا ، وتتقوى أواصرها ويشتد عودها ونصمد أمام الخطر الداهم الذي يأتي اليوم من الشرق والغرب فإنني أهيب بإخوتنا الأكارم ألا يخرجوا في نقاشهم وتعليقاتهم عن الأطر الأدبية والعلمية وأدب الحوار لذا فإنني أبين وجهة نظر قد تفيد في رأب الصدع وجمع الكلمة.. والمسلمون الذين عناهم رسولنا الكريم بقوله : ( ما أنا عليه وأصحابي ) هم بمسيس الحاجة إلى من يجمع فيهم ولا يفرق فلنتق الله .
إخوتي في الله بارك الله فيكم ... إسمعوا ما أقوله لكم فإن فيه الخير إن شاء الله :
أعجبني جدا العرض المتسلسل والمقتضب الذي قام به أخي الفاضل الشيخ : عبد الرحمن السديس عندما كتب عن باب ذم المتصرات وإن كان لى رأي في بعض ماكتب ولكنها شهادة حق : أن قصر المقال وتسلسل الأفكار وترابطها يدفع القاريء للاسترسال مع الموضوع أما أن يأتي الإنسان بكتاب ويصبه صبا في مقال واحد فنحن عندنا كتاب التوسل والوسيلة لابن تيميمة وكتاب التوسل للألباني وغيرها مما يبحث في هذا الموضوع والغاية من دخولنا المنتلتقى هو أن تجتمع الكلمة ونلتقى على الحق فيما يدار من بحوث علمية في تفسير الكتاب العزيز وغيرها من موضوعات .
وعليه فإنني أرى أيها الأحبة الكرام أن يكون الموضوع مختصرا مفيدا وإذا وجد موضوع طويل فليكن نشره على حلقات وليكن خطابنا علمي غير متحيز لا أن يعتد كل برأيه ويتعصب له فالدليل هو الفيصل في حسم كل خلاف وقد يكون للدليل أكثر من وجه لذا علينا أن نحترم آراء الآخرين ما لم تخرج عن روح الشريعة وجوهرها . والله الموفق والهادى إلى سواء السبيل
[/align]