إضافة البيان البحثية لبرنامج Word

السندبااد

New member
إنضم
24 فبراير 2006
المشاركات
47
مستوى التفاعل
1
النقاط
8
الإقامة
سوريـــ حلب ـــا
بسم الله الرحمن الرحيم
إضافة البيان البحثية لبرنامج Word

إضافة لبرنامج التحرير الشهير Word، تُسهِّل الكثير من المهام على الباحثين والمحررين، وتتوفر في الإضافة مجموعة من الخصائص؛ هي:
1- تنسيق الشعر العربي: تُمكِّنك هذه الخاصية من استيراد مجموعة من الأبيات والقصائد من ملف نصي، أو إدراجها مباشرة من خلالها كتاباتها في مربع نص، والأجمل من كل ذلك أن هذه الخاصية تقوم بتنسيق الأبيات الشعرية الموجودة ضمن مستند Word خلال ثوانٍ، مع توفير الخيارات المناسبة لشكل القصيدة والأبيات الشعرية.






2- تصحيح علامات الترقيم، وذلك بمعالجة المسافات قبل أو بعد علامات الترقيم.
3- حذف المسافات البيضاء التي تقع في ثنايا الكلمات.
4- تحويل الترقيم التلقائي إلى يدوي.
5- إتباع الرقم بمسافة في الترقيم التلقائي.
6- عمليات عديدة على الأقواس المتنوعة، تشمل: تلوين ما بين قوسين، أو تغميقه، أو حذفه، أو تغيير الأقواس إلى أقواس أخرى.
7- الكثير من العمليات على الحواشي السفلية؛ من حيث إضافة الأقواس أو حذفها أو تغييرها، وكذلك نقل الحواشي السفلية إلى الأعلى، وحذف الحواشي أو تلوينها، بالإضافة إلى تغميقها أو جعلها عادية، وأيضاً رفعها عن السطر أو خفضها عنه أو مساواتها له، ومسح المسافة قبل رقم الحاشية.


8- استبدال متعدد: تتيح لك هذه الميزة البحث عن مجموعة من الكلمات دفعة واحدة واستبدالها بكلمات أخرى، كما تسمح لك بإضافة عدة مجموعات، بحيث تستطيع أن تضيف عدداً من العبارات في كل مجموعة.


9- تحويل ملف Word إلى PDF مع فهرسة الملف، والحفاظ على تنسيق الآيات القرآنية المكتوبة بالرسم العثماني، والحفاظ على التنسيق الشعري، ودعم خاصية البحث ضمن المستند الذي تم تحويله إلى PDF.
وهنا شرح مفصل لإضافة البيان البحثية، أرجو مشاهدته:

صفحة الإضافة على الإنترنت:
https://www.shhada.net/downloads/s/39
 
تم إصدار تحديث جديد لإضافة البيان البحثية


[الجديد في التحديث 2.00]:
1- إضافة خاصية تُمَكِّنُك من التحكم بالإشارات المرجعية، من حيث إضافتها كفهرس وجدول محتويات، وحذفها، وتغميقها، وتلوينها، وتظليلها.
2- عند استخدام خاصية تصحيح علامات الترقيم، سيتم مراعاة ومعالجة الأرقام الموجودة بين الفاصلة النقطية التي تظهر بالنقر على الزرين (Shift+ز)، ففي حال وجود مسافات بين عدد عشري مثل 5.2 سيتم مسح هذه المسافات.
3- في خاصية ضبط المسافات بين الكلمات، سيتم مسح المسافات الزائدة ضمن الأقواس؛ مثلاً: ( محمد رسول الله ) ستصبح (محمد رسول الله)، وهكذا بالنسبة لبقية الأقواس الأخرى وعلامتي التنصيص.
4- في خاصية ما بين قوسين تم إضافة علامتي التنصيص ""، وأصبح بالإمكان إجراء عمليات متعددة على النص الموجود ضمن علامتي التنصيص.
5- تم إضافة اللون الأسود لتلوين ما بين قوسين، وتلوين الحواشي السفلية، وهذا مفيد في حال تم تغيير اللون الأسود إلى لون آخر، فيمكن بعد ذلك إعادة التلوين باللون الأسود.

التحميل من نفس الرابط السابق

وهذا فيديو للجديد في هذا التحديث:
 
تم نشر الإصدار الثالث لإضافة البيان البحثية، وهو طفرة نوعية عن الإصدارات السابقة:





هنا فيديو تعريف عام بإضافة البيان البحثية:
وفي قائمة التشغيل التالية 28 فيديو، شرحت من خلالها كل خصائص ومزايا الإضافة:
 
عودة
أعلى