تخصيص ملتقي يتعلق بالشأن الإسلامى العربي السياسي

إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
156
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
37
الإقامة
القاهره - مصر
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
أود من إداره الملتقي الكريمه تخصيص ملتقي يتعلق بالشأن العربي السياسي خاصه أن الوضع العربي الآن وفي المرحله المقبله قد صار من الأمور التي لاينبغي الغفله أو التغافل عنها ، ولايحق للعلماء الكرام أن يكونوا في واد وشعوبهم الإسلاميه في واد آخر .
ولامانع من وضع الضوابط اللازمه للكتابه فيه حتى لايتم الخروج عن منهج العلماء الربانيين كما تعودنا من إداره الملتقي الكريم ، المهم ألانعيش نحن من طلاب للعلم وعلماء في إنعزال عن عالمنا الإسلامى السياسي .
أرجو من الإداره الكريمه أن تعمل علي ذلك الأمر فهو من الأهميه بمكان .
وجزاكم الله خيرا.
 
بارك الله فيكم أخي العزيز مصطفى وبارك فيكم على حرصكم الدائم على تطوير الملتقى ودعمنا بالمقترحات النافعة .
وأما بشأن هذا المقترح فقد اتخذ الزملاء في المجلس قراراً واضحاً منذ بدء المشروع أنه متخصص في الدراسات القرآنية بالمعنى العلمي الأكاديمي فحسب دون الخروج عنه ، وما جعلنا الملتقى المفتوح إلا فُسحةً للكُتَّابِ يعينهم على الجد في بقية الأقسام، ولعلك تلاحظ ما يحدث في الملتقى المفتوح - بالرغم من وضع ضوابط للكتابة فيه - من سجالات واختلاف في وجهات النظر. وهذا لا يعني بحال الانفصال عن واقع أمتنا وعدم ربطه بالقرآن ، وإنما يتم تناول ذلك في الملتقى العلمي بناء على الآيات القرآنية ، وإن كنا لم نأذخ الأمر بما ينبغي له من الجد والعناية إلا ما كان من كتابة (معالم قرآنية في الأحداث التي تمر بها الأمة الإسلامية) ، مع اختلاف بعض الإخوان معنا فيما كتبناه فيه .
أكرر شكري لك وأسأل الله أن يهدينا للصواب فيما نأتي ونذر ، وأن يكفينا شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا .
 
كنت أتمنى أن يتوسع نطاق الملتقي الكريم قليلا ، وذلك معايشهً للأحداث الجاريه لكن طالما أن هذا سيكرر ما يحدث من بعض الاخوه في الملتقى المفتوح فلا داعي لذلك .
لكن من الممكن أن يُكتب مقال يُثبت في الملتقي المفتوح يُبين فيه أهميه معايشه العلماء وطلاب العلم لواقعهم المعاصر الذى لاينبغي الغفله أو التغافل عنه بحال من الأحوال .
أسأل الله أن يجعل أهل هذا الملتقي ممن يستنون في الإسلام سُنه حسنه ، وجزاك الله خيرا شيخنا الكريم علي تعليقك المُقنع.
 
عودة
أعلى