خمس منظومات في التفسير وعلوم القرآن دراسة وتحقيق

إنضم
6 نوفمبر 2020
المشاركات
46
مستوى التفاعل
3
النقاط
8
الإقامة
مصر
بفضل الله تعالى ومنه وكرمه تم الانتهاء من هذا المجموع المبارك الذي حوى خمس رسائل منظومة في التفسير وعلوم القرآن، أولُها: أرجوزة في تجويد الفاتحة للعلامة عبد العزيز الديريني، وثانيتُها منظومة في أسماء الفاتحة وتفسيرها وإعرابها لمحمد بن فتح الله البيلوني، وثالثتُها منظومة خاتمة الترتيب في تقريب الغريب (تفسير غريب سورة الكهف) للعلامة عمر بن يونس الحنفي، ورابعُتها أرجوزة ترتيب نزول المكي والمدني والخلاف فيهما للعلامة عبد العزيز الديريني، وخامستُها بعنوان منهج التيسير في التفسير للعلامة منصور سبط الطبلاوي شَرَحَ فيه نظم العلامة عبد الرؤوف الزمزمي لعلم التفسير من النقاية للعلامة السيوطي.
وهذه الرسائل تُطبَع لأول مرة ليفيد منها المسلمون وطلاب العلم في كل مكان. وقد تنوعت مصادرها، وتعددت مواردها، وحفلت بالكثير من دلائل القرآن والسنة وأقوال الثقات من علماء الأمة فيما يتعلق بتجويد الفاتحة وتفسيرها وبيان غريب سورة الكهف وترتيب نزول القرآن الكريم، وبعض مباحث علوم القرآن التي يحتاجها كلُ دارسٍ وقارئٍ للقرآن الكريم، كلُ ذلك في أسلوبٍ سلسٍ وعبارةٍ واضحة.
وقد جمعتُ بين هذه الرسائل لاشتراكها نظماً وموضوعاً ؛ لدراستها وتحقيقها وإخراجها في أبهى حلة.
واللهَ أسألُ أن يجعل هذا العمل خالصًا لوجهه الكريم، وأن يجعله زادًا لحسن القدوم عليه والوقوف بين يديه، إنه بكل جميلٍ كفيل، وهو حسبنا ونعم الوكيل.
 
عودة
أعلى