مناقشة دكتوراه :كتب الوقف والابتداء حتى نهاية القرن الرابع الهجري : دراسة لغوية تحليلية

إنضم
22 أبريل 2011
المشاركات
280
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
طنطا


تشهد كلية اللغة العربية في جامعة الأزهر يوم الأحد 9 ربيع آخر 1435 هـ ، الموافق : 9 فبراير 2014 م ، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بقاعة الشيخ حمروش مناقشة رسالة العالمية ( الدكتوراه ) في أصول اللغة ، المقدمة من الباحث/ محمد توفيق محمد علي حديد (أبى يوسف الكفراوى) بعنوان : " كتب الوقف والابتداء حتى نهاية القرن الرابع الهجري : دراسة لغوية تحليلية ".

وتتكون لجنة المناقشة والحكم من :


1- أ.د/ محمد عبد الحفيظ العريان _ الأستاذ المتفرغ ، ورئيس قسم أصول اللغة السابق بالكلية ( مشرفًا ).

2- أ.د/ سامي عبد الفتاح هلال _ عميد كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها ( مشرفًا ).

3- أ.د/ محمد متولي منصور _ أستاذ ورئيس قسم أصول اللغة بالكلية ( مناقشًا داخليًا ).

4- أ.د/ محمد محمد إمام داود – أستاذ علم اللغة بكلية الآداب – جامعة قناة السويس ( مناقشًا خارجيًا ).


والدعوة عامة للجميع.​


فتهنئة خالصة من القلب للشيخ الكريم الفاضل أبى يوسف الكفراوى ، سائلًا المولى –عز وجل – له التوفيق والسداد ، وأن يتم له على خير – إن شاء الله -.
 
تأجل موعد المناقشة أسبوعًا واحدًا ؛ ليكون الموعد الجديد : يوم الأحد 16 ربيع الآخر 1435 هـ/ الموافق : 16 فبراير 2014 م.
 
أبارك مقدماً لأخي الحبيب الشيخ أبي يوسف على هذا الإنجاز والتميز العلمي , وأسأل الله تعالى أن يوفقه ويعينه ويُجريَ على لسانه الحقَّ والصَّـوَاب..
 
مبارك مقدمًا للأخ أبي يوسف الكفراوي هذه الدرجة العلمية وإن شاء الله الامتياز، وندعوه بهذه المناسبة العودة إلى رحاب هذا الملتقى المبارك وتجاوز كل حظوظ النفس والمشاحنة وليكن هدفه خدمة ملتقى يعنى بكتاب الله عز وجل، وفقك الله وبارك فيك وتجاوز عنا وعنك.
 
[align=justify]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد:​

فأتقدم بالتهنئة العاطرة لأخي العزيز الدكتور محمد توفيق محمد حديد (أبي يوسف الكفراوي) على هذا الإنجاز العلمي النفيس، ولا أبارك له هذه الدرجة العلمية فحسب، بل أمثاله من الباحثين هم الذين تشرُف بهم الدرجات العالية وتسمو قيمتها.
تمنيتُ -صادقاً- أن أتشرف بحضور مثل هذه المجالس العلمية المباركة، ولكن الظروف الحالية في أرض الكنانة الحبيبة تمنعني من ذلك، فرّج الله عنهم وحفظهم وعصمهم وأظلَّهم بظِلال الأمن والاستقرار.
وأمنيتي كانت لأجل تقديم التهنئة له ثم الاستفادة مما يُطرح في هذه المناقشة العلمية من نقاش وحوار، فما ظنكم بمناقشة علمية يكون الطالب فيها بمستوى الباحث الفاضل أبي يوسف الكفراوي، والذي رأينا بعضه على صفحات هذا الملتقى المبارك وغيره.
وفي ظني القاصر أن درجة الأُستاذية إن سُمح بمنحِها لباحثٍ في الدراسات العليا نظير بحثه وحرصه وصبره وتعبه = فأظن صاحبنا الكفراوي ممن يستحق ذلك، أحسبه كذلك والله حسيبه ولا أزكي على الله أحداً.
أكرر التهنئة لفضيلته، وأقدم الشكر والثناء لأخي الحبيب الشيخ السيد عبد الغني مبروك على هذه البشرى الطيبة، سائلاً المولى القدير أن يجمعنا جميعاً في مستقر رحمته، إنه سميع مجيب.


محبكم، أبو عمر​
[/align]
 
تمت المناقشة بالأمس ، وقد نال الدكتور محمد توفيق حديد درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف الأولى ، وقد شرفتُ بحضور المناقشة ، وسعدتُ برؤية أخينا أبي يوسف حفظه الله .
أسأل الله أن يزيده بها رفعة في الدنيا والآخرة . . . اللهم آمين .
 
أبارك للدكتور محمد توفيق حصوله على هذه الدرجة العلمية أسأل الله تعالى أن ينفع به الإسلام والمسلمين .
 
أبارك للدكتور محمد توفيق حصوله على هذه الدرجة العلمية أسأل الله تعالى أن ينفع به الإسلام والمسلمين
 
عودة
أعلى