إبراز الضمير من أسرار التصدير ويليه إتمام إبراز الضمير من أسرار التصدير

إنضم
22 أبريل 2011
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الإقامة
المملكة المغربي
صدر حديثا عن المكتبة الخيرية ومركز إحكام للدراسات والبحوث القرآنية بالقاهرة/ مصر كتاب: «إبراز الضمير من أسرار التصدير» ويليه «إتمام إبراز الضمير»، كلاهما لأبي عبد الله محمد بن عبد السلام الفاسي 1214ه‍، دراسة وتحقيق: د/يوسف الشهب، تصدير: العلامة الأستاذ الدكتور توفيق العبقري.
وهذا نص ما على ظهر الكتاب:
«هذان كتابان كالواحد، انفصلا زمانا، واتَّحدا موضوعا ومنهجا، وتشاكلَا هيئةً وشكلا؛ إذ هما شرحان نفيسان لأرجوزتين «مُصَدِّرَتين»، كل ذلك بقلم خاتمة المحققين وشيخ المقرئين أبي عبد الله محمد بن عبد السلام الفاسي 1214ه‍، المرجع عند الاستشكال، والحجّة عند الاستدلال.
أما «النظم»: «المصدِّرتان»، ففي ذكرِ المقدَّم من الأوجه الأدائية في خلافيّات القراء السبعة من طريق «التيسير» و«الشاطبية»، على مذهب المغاربة واختيارهم، مع عزو كل خلاف لصاحبه.
وأما «الشرح»: «إبراز الضمير من أسرار التصدير» و«إتمام إبراز الضمير»، فخصيصةُ الفاسيِّ الكبرى وشاهدُ شفوفِه الأفخم، إذ جعله في تعليلِ وتوجيهِ تعيُّنِ الصدارة للوجه المختار، في مُكنة درائية بالغة الدقة، باسقة المقام.
ولقد قدَّم المحقِّقُ بين يدي الكتابين ترجمة ضافية للناظم الشارح، ودراسة أبرزت سرَّ التفريق بين الكتابين، للفرق الحاصل بين المضمَّنَين، وبين الأخذين: «الاقتصار والاستعياب»، أخذا عن مشيخته وأداءً إلى تلامذته.والله نسأل أن يتقبل العمل القبول الحسن، وينفع به المؤلِّفَ والمحقِّقَ والقارئَ والناقل.»
تتاح خدمة الشحن لطلبات الجملة لجميع الدول سواء من بيروت أو مصر.
للتواصل عبر رقم واتساب:
+201017322312
رقم الإدارة:
+201020332010
#المكتبة_الخيرية
 
عودة
أعلى