ااقتراح وضع موضوع مستقل لما يتكرر الكلام والسؤال عنه.

أخوكم

New member
إنضم
19 يونيو 2003
المشاركات
141
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
سأتكلم عن مثال فقط وإلا فالاولى أن ينطبق الكلام عن كل ما هو مثل ذلك المثال حتى نتحاشى " الجدل المذموم " وإلا ضللنا بعد هدى

والان فإلى المثال وهو " كثرة الكلام المتكرر عن الداعية سيد قطب وكتابه في ظلال القرآن "

فالموضوع قد يتكرر كثيرا فنأمل وضع كلاما وافيا كافيا شافيا عن سيد قطب وكتاب " في ظلال القرآن " وذلك في موضوع واحد يكثر أو يقل فيه النقاش

والهدف من ذلك : أن من فتح بابا جديدا جدليا أو كرر الكلام بحسن نية فنحيله الى ذلك الموضوع الوافي والذي يضع حدا له .

حتى لا يكن جل انشغالنا بذلك الموضوع بسبب كثرة المواضيع المطروحة فيه بين فترة وأخرى ، فمن أنشغل بشئ فلا بد أن يكون على حساب شئ آخر .


قبل الختام تذكروا ان كلامي كمثال عن كل ما يتكرر وتقل فائدة تكراره وتزداد مساوئه كلما تكرر ، فلا ينبغي حصر كلامي في المثال فقط .

فما رأيكم ؟
 
أشكرك أخي الكريم على اقتراحك ، وأتفق معك فيه ، وقد بدأت بالفعل في عمل ذلك هذا اليوم ولعلي أنتهي منه هذا الأسبوع بإذن الله. وأقترح عليك التلطف بكتابة الاسم الصريح إن لم يكن لديكم مانع وفقكم الله.
 
الأخ الكريم المشرف العام عبدالرحمن الشهري حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر لك حرصك على الخير وسبقك إليه ، ولعله لا يخفاك أهمية الشورى بين المؤمنين قبل البت في أي أمر ، فربما وجدت رأيا من الأعضاء لم تجده عند المشرفين وربما وجدت رأيا عند المشرفين لم تجده عند الإدارة .... فما أجمل أن نتشاور جميعا.

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

أما بخصوص طلبك ففي الحقيقة أني رجعت إلى شروط المنتدى فلم أجد ذلك من ضمن الشروط ، فإن كان ذلك فآمل منك اخي الكريم بارك الله فيك ، اعفائي من هذا الطلب ، فكما للاسم الصريح مزايا فاللاسم المستعار مزايا ، والمسألة موازنة فاجتهاد .

وتقبل مني فائق تحياتي

أخوكم
 
حياك الله أخي العزيز
نحن لا نلزم ولكن نأمل ذلك فحسب ، والأمر فيه سعة إن شاء الله ، والله المستعان.
 
عودة
أعلى