اقتراح هام أنقله لكم..

أم عمر

New member
إنضم
23 أبريل 2003
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ،وبعد..
أنقل لكم أيها الإخوة اقتراحا من ملتقى أهل الحديث ،وهو بنظري جدير بالاهتمام لحاجة كل طالب علم إليه..وما أروع الجهود لو تضافرت على تحقيق مثل هذه الآمال والاقتراحات ؛لاسيما وأن الحاجة إليها ماسة في مجال الشريعة والدراسات الإسلاميةبشكل خاص.
إليكم نص الاقتراح:

"بسم الله ارحمن الرحيم

إخوتي رواد هذا المنتدى المبارك..

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته..وبعد

نظرا لأهمية التحقيق الممتاز في الرفع من قيمة الكتاب المحقق، فإني أقترح أن يقوم من لديه خبرة بالتحقيقات المتعلقة بكتب الشريعة خاصة " من علوم حديث، وتفسير، وفقه، وأصول، ودعوة ،وعقيدة ،وأخلاق.." بسرد أسماء أشهر المحققين في هذه المجالات مع الإشارة إلى ما يتميز به هذا المحقق عن غيره في مجال تحقيقه..

ويكون رائعا لو انبرى طالب علم مجتهد نشيط إلى فهرسة أشهر الكتب المحققة في كل باب من أبواب الشريعة مع أفضل الطبعات والتحقيقات وما تميز به هذا التحقيق عن غيره.. وهو جهد لاشك عظيم..ولكن الأجور تكون على قدر النيات والجهود كذلك..
ومني أخلص الدعاء لمن يتصدر لهذا العمل ، لأنني - وأعتقد أن كثيرا من إخواني المبتدئين كذلك مثلي- في أمسس الحاجة لمثل هذه الفهرسة..

أخوكم في الله
براق"

نقلته لكم..
طالبة علم
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ،وبعد..

تعقيبا على الاقتراح الذي سبق وأن أوردته ، و تجنبا من توجس كثير من الإخوة في المشاركة فيه لضخامته..أقترح أن نضيق الدائرة في هذا الملتقى، فنبدأ بأهم الكتب المحققة تحقيقا علميا رصينا في باب التفسير وعلوم القرآن فقط..وأحسب أن الامر هكذا سيكون هينا.. وبعد جمع عدد من المشاركات نستطيع ترتيبها وفهرستها بشكل يستفيد منه كل طالب علم..والله من وراء القصد


ملحوظة: سأقوم قريبا بحول الله يسرد مجموعة من الكتب المحققة في هذا المجال ، والتي ليس بالضرورة أن تكون كلها أفضل التحقيقات والطبعات..فأرجو من الإخوة التعليق على المناسب منها والتنبيه في حال وجود تحقيقات أفضل..


طالبة علم
 
سيري بارك الله فيك واحرصي على الترتيب ولو تأخرتِ في ذلك . وعليك بكتب علوم القرآن أولاً ثم كتب التفسير
وهذا رأي خاص إن أعجبك وإلا فالأمر إليك ، ولكن عليك بالتحرير لما تكتبين بقدر المستطاع وفقك الله ، حتى يمكن وضع مثل هذه المشاركة فيما بعد في أرشيف الموقع لينتفع بها طلاب العلم ، فاكتبي كتابة تبقى على الزمن وحققي ونقحي.
واعلمي أن ما ينفع الناس سيبقى بإذن الله
 
عودة
أعلى