الإنصاف مختصر الانتصاف من الكشاف لعلم الدين العراقي ( ت : 704 هـ )

إنضم
25 يناير 2011
المشاركات
43
مستوى التفاعل
6
النقاط
8
الإقامة
مصر
الحمد لله رب العالمين ، تم بحمد الله و توفيقه مناقشة رسالتي في الماجستير ( الدراسات الإسلامية ) بتقدير ممتاز ، و هي في تحقيق كتاب مهم من أهم الحواشي على تفسير الكشاف ، و قد تقدم عنوانه ، و بإذن الله سأرفعه لأخواني و أساتذتي في الملتقى ، و الله أسأل أن ينفع به كاتبه و قراءه .
 
أولاً : أبارك لأخي إبراهيم أحمد إبراهيم ، على حصوله على الماجستير وعقبال الدكتوراه يارب ، ويجعلهما عوناً على طاعته يارب.
ثانياً : قبل سنة من الآن تقريباً تمت مناقشة رسالة ماجستير بعنوان :
" علم الدين العراقي ومنهجه في كتابه الإنصاف مختصر الانتصاف "
للباحثة : كيفية الرشيدي ، من جامعة الملك فيصل بالدمام .
إشراف : العبد الفقير كاتب هذه الحروف .
وقد رجعتْ للنسخ المذكورة هنا إضافة للنسخة المغربية ، وحاولت الحصول على نسخة مغربية أخرى لكن للأسف إلى الآن لم يتيسر لها ذلك ، فلعل الله ييسرها لأخي إبراهيم لعلها تفيده في إخراجه للكتاب إن شاءالله تعالى .
أكرر : وفقك الله أخي إبراهيم ويسر لك إخراج هذا السفر القيّم ، فكثيراً ما اقترحته على كثير من الطلاب حتى إن بعضهم بدأ قبل شهرين تقريباً لعرضه وعمل اللازم لتقديمه ، فأدعو الله تعالى أن يعوضه خيراً منه .
 
بارك الله فيك أستاذي الكريم

بارك الله فيك أستاذي الكريم

جزاك الله خيرًا عى هذه الإضافة ؛ لأني لم أسمع أن هناك دراسة جامعية عن علم الدين العراقي إلا من كلماتك الطيبة هذه ، فأرجو إن تيسر رفع هذا العمل على الملتقى حتى أطلع عليه ، فإن يسر الله طبع الكتاب أشرت إلى هذه الدراسة و إلى مواضع الفائدة منها ، و تقبل الله مني و منكم .
 
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ونفع بكم ، وهذه إضافة قيمة للملتقى لأن إخراج مثل هذا السفر العظيم إلى حيز الوجود يكشف الغبار عن هذا العلم وجهود العلماء فيه ، وذلك مما يثرى البحث العلمى ويزيده قوة وزخماً .
 
عودة
أعلى