تخصيص ملتقي خاص بالمحذوفات

إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
156
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
العمر
37
الإقامة
القاهره - مصر
الموقع الالكتروني
www.facebook.com
أقترح للإداره أن تخصص قسما للموضوع المحذوف لايراه إلا صاحب الموضوع وإداره الملتقي ، وهذا أفضل إن كانت الإداره لاتتمكن من مراسله صاحب الموضوع لبيان سبب الحذف وهذا لكثره الموضوعات وشده المشقه في مراسله كل من أصحاب الموضوعات علي حده ، فإذا ماحذف الموضوع دخل صاحبه علي هذا الملتقي وعلم أن هذا محذوف ، وجزاكم الله خيرا.
 
فائدة

فائدة

أشكر الأخ مصطفى على اقتراحه وفيه فائدة أن بعض الإخوة ومنهم كاتب هذه السطور يكتبون للملتقى مباشرة،دون أن يحتفظوا بنسخة لديهم، والمقال الذي يوجد في الملتقى يظل لكاتبه الحق فيه ، فالإدارة قد تحذف موضوعا ما لاسباب اخلاقية وهي أن الموضوع ربما يسيء إلى شخص آخر أو كيان اجتماعي آخر، وأحيانا لأسباب سياسية أو مراعاة لجو شعوري عام وهذه كلها أمور من حق الإدارة أن تقوم بها لأن عليها من التبعات والإحراج أحيانا ما ليس على الكاتب ولا على المشاركين.

وأما أن الإدارة لا تراسل الكاتب ولا تحيطه علما ببيان السبب الذي حذف الموضوع من أجله ولو بصيغة عامة او تلميحية فما لا أستطيع أن ألتمس للإدارة العذر فيه إلا أن أكون مجاملا ومنافقا. وصديقك من صدَقك لا من صدّقك.

ولأغتنمها فرصة التذكير بأني لا أرى من حق غير المشرف العام حذف موضوع ما برمته بل أرى أن الموضوع إذا تضمن ما يجب حذفه حذف الموضع فقط،أي العبارة أو الجملة أو الفقرة المعينة، وفي هذه الحالة يمكن أن ننزل عن المطالبة بحق صاحب الموضوع أن يكاتَب.
وفي الوقت الذي أتنازل عن حقي أن يبيَّن لي السبب وقد حذف لي موضوع ومشاركتان او أكثر رضيت عن واحدة منها فقط،، فإني أرى أن الإدارة ملزمة بالكتابة الى صاحب الموضوع، ببيان السبب، مع تمسكي برأيي أن لا يحذف موضوع ما بكامله إلا أن يكون مكررا أو لسبب فني، أما أن يكون الحذف لأسباب لأسباب فكرية او سياسية أو أخلاقية فلا أرى حذف موضوع ما بكامله إلا أن يكون كله مخلا بإحدى هذه القواعد.
وبعد نمو المنتدى واتساعه أصبح من الصعب على المشرفين أن يديروه دون نوع من الإخلال إذ رضا الناس غايةٌ لا تُدرك
وهذه المسألة تحتاج منا جميعا تفكيرا في المنهج السديد للتعامل معها، وقسم الاقتراحات والشكاوى نافذة حسنة لولوج الموضوع.
هذا وإن ما يطالَب به هنا تفعله المنتديات المحترمة بكل رحابة صدر، ومنتدانا أحراها بالفضل، وبعضها يبرمج المنتدى أن يرسل رسالة أوتوماتيكية إلى صاحب الموضوع يخطره بالحذف ويطلب منه مراسلة الإدارة عند أي استفسار، ومعلوم أن أقل من عُشر الناس يراسلون وعندها ترتاح الإدارة من لزوم المراسلة.

هذا الاقتراح الأخير أعني وضع رسالة فورية بصيغة يتفق عليها تعطي صاحب الموضوع الحق في المراسلة عند وجود إشكال لديه هي أكثر عملية على ما يبدو، وهو وإن كان أمرا معروفا إلا أنه ضروري .

وإذا أحببتم أن نتظاهر لكي تلبي الإدارة طلباتنا فنعم الاقتراح ، ولكن احذروا أن يحرق أحدكم نفسه من أجل هذا الطلب.

فقد سن البوعزيزي رحمه الله سنة حرق النفس احتجاجا ونحن نرجو الله تعالى أن يغفر له.

ما لم نتوقعه هو أن يكون له مقلدون كثرا بحيث تكاد الحادثة أن تصبح ظاهرة عربية جديدة أمام شعوب الأرض.

ونسأل الله السلامة
 
لا داعي للقلق أيها الأحبة، فالملتقى يحتفظ بجميع الموضوعات حتى المحذوف منها..
وهي موضوعات قليلة فلا تكثروها بارك الله فيكم.
 
عودة
أعلى