سؤال حول (منهج ابن كثير في الترجيح)

عصام يعقوب

New member
إنضم
16 نوفمبر 2011
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الإقامة
طرابلس . ليبيا
الإخوة الأفاضل، أرجو الإفادة:
هل ثمت - فيما علمتم - رسالة علمية او بحث موسع حول منهج ابن كثير في الترجيح في تفسيره؟
 
إفادة

إفادة

ترجيحات ابن كثير رحمه الله تعالى لمعاني الآيات في تفسيره عرضا ودراسة من أول القرآن إلى آخر سورة التوبة، آدم عثمان علي، ماجستير، الجامعة الإسلامية، 1418هـ

ترجيحات ابن كثير رحمه الله تعالى لمعاني الآيات في تفسيره عرضا ودراسة من أول سورة يونس إلى آخر القرآن الكريم، عبد الله بن عبد العزيز العواجي، دكتوراه، الجامعة الإسلامية 1420هـ
ترجيحات الإمام ابن كثير في تفسير سور الفاتحة والبقرة وآل عمران من تفسيره المسمى تفسير القرآن العظيم " عرض ودراسة ونقد، أحمد حامد الشرقاوي، ماجستير، جامعة الأزهر، 2005م.
ترجيحات الإمام ابن كثير في تفسيره المسمى ( بتفسير القرآن العظيم ) من أول النساء حتى آخر سورة الكهف " عرضا ودراسة ونقد ، أحمد رفعت فودة، ماجستير، جامعة الأزهر، بدون.

وسجلت الباحثة إيمان الجاسر، (الدكتوراه ) في جامعة الملك سعود بالرياض ، قسم الثقافة الإسلامية ، تخصص تفسير وحديث ، وعنوان الأطروحة : "المنهج النقدي في التفسير عند الإمام ابن كثير " عرض ودراسة.

والأمر ما يزال بحاجة إلى بحث، فالنقد جزء من الترجيح. علما أن رسالتي الجامعة الإسلامية، ركزت على الجانب التطبيقي. ويبقى المنهج العام مادة خاماً للبحث، فتوكل على الله.
 
عودة
أعلى