مشكلة في تصفح الرسائل الجامعية على موقع مكتبة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرقمية

إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
العمر
40
الإقامة
العراق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخوتي الأحبة ..
لدي مشكلة في تصفح الرسائل الجامعية على موقع مكتبة الملك عبد الله الرقمية ، فمع أني امتلك برنامج (سلفر لايت) على جهازي إلا أنَّه عندما أدخل على الرسائل يُطْلَبُ مني تنزيل البرنامج ، وقمت مرارا بحذفه من الجهاز واعادة تحميله ، ولكن دون جدوى ، بل لجأت إلى بعض أجهزة زملائي وكانت النتيجة نفسها !!
فهل مرت بكم هذه المشكلة ؟
وهل من حل لها ؟
وبوركتم
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
المعذرة أخي، لحين تتيسر الإجابة من الأساتذة الأفاضل القائمين على المكتبة الرقمية، فلعل الخطوات التالية تعين على تشخيص المشكلة:

لا يخفى عليكم أن البرنامج المجاني (مايكروسوفت سلفرلايت)، يعمل عموما لعرض المحتوى المرئي أو التفاعلي بجودة مرتفعة - وكأنما يعمل عمل مثيل لبرنامج (فلاش). الحاجة لـ(سلفرلايت) ليست ماسة لتصفح الشبكة (النت)، وإن طرأت الحاجة له، فإن الموقع ينبه المستخدم لذلك - كما هو الحال بالنسبة لمكتبة الملك عبدالله الرقمية - ويتم تحديث البرنامج تلقائيا ضمن (ويندوز).

الدعم لـ(سلفرلايت) سيتوقف بغضون السنوات المقبلة، وقد توقفت بعض المتصفحات عن تضمين تحديثاته مسبقا. من هذه المتصفحات التي توقفت عن دعم البرنامج هو متصفح (قوقل كروم). إن كان الموقع الذي يزوره المستخدم يستمر بالمطالبة بتحميل البرنامج - كما هو الحال بالنسبة للإشكال الذي تواجهون - فينصح - بداية - باستخدام متصفح بديل، مثل (فايرفوكس)، أو (إكسبلورر)، أو متصفح (سفاري) على أنظمة (أبل)، لعل هذه تعين على حل الإشكال.

إن لم تنجح هذه، فلعل البرنامج قد تم تعطيله ضمن المتصفح، وبالإمكان تفعليه من قسم الأدوات المضافة (الإضافات) في خيارات المتصفح / قسم الملحقات.

ومن هنا رابط تحديث (سلفرلايت) من موقع الشركة الرسمي:
Get Silverlight | Microsoft Silverlight

وإن لم ينفع تبديل المتصفح، أو تمكين الملحقات، أو تحديث البرنامج، فهناك عدة أسباب إضافية، قد تكون متعلقة ببرنامج الحماية من الفايروسات، أو عدم تنظيف ذاكرة المتصفح من (الكعكات) الكامنة به، وغيرها. وبالإمكان التدرج بتطبيق الحلول حتى يتم حل الإشكال إن شاء الله.

مع العلم بأن تعطيل (فلاش) و(سلفرلايت) في المتصفحات مجرّب، بسبب الإشكالات المتعلقة بهما، والتي تؤدي لانهيار المتصفحات بشكل متكرر. هذا التعطيل عموما لا يعيق تصفح الشبكة (النت)، لأن الكثير من المواقع قد بدأت باستثناء هذه البرامج بالكامل من صفحاتها وإعلاناتها.

وفقكم الله.
 
بوركت أختي الفاضلة
وأحمد إليك الله عز وجل فقد حُلَّ الإشكال عندما غَيَّرتُ المتصفح
فجزاك الله خيرا
 
عودة
أعلى