ملفات متكاملة لسور القرآن ولمساتها البيانية

بارك الله فيك أختي الفاضلة يسرا على جهدك وكتب أجرك ورفع قدرك. وجزى عالمنا الفاضل الدكتور فاضل السامرائي خير الجزاء على ما قدّم فقد أبدع كعادته في الحديث عن اللمسات في قصة موسى عليه السلام بين سورتي الأعراف والشعراء.
سلمت يمينك.
 
وهذا ملف سورة هود بعد التحديث علماً أن الدكتور فاضل لم يستكمل الحديث عن كل السورة وإن شاء الله عند عودته يستكمل باقي الآيات فننقلها لكم في التحديث الثاني بإذن الله تعالى.
شكر الله للأخت الفاضلة يسرا على هذا الجهد المتميز وبارك الله لها في وقتها
 
جزاك الله خيراً أختى الغالية سمر على دعواتك وتشجيعك وأسأل الله لى ولك ولجميع المسلمين القبول والثبات.
مرفق ملفات سور الحجر والنحل والإسراء والكهف بعد آخر تحديث وإضافة
 
جزى الله الأختين سمر الأرناؤوط ويسرا السعيد خير الجزاء على مجهودهما الطيب
تقبل الله هذا العمل وجعله في ميزان حسناتهما
اللهم ءآمين
 
جزاك الله عنى كل خير أختى الفاضلة ، وإستكمالاً للملفات المحدَّثة مرفق ملفات سور الحج والمؤمنون والنور والفرقان ، أسأل الله العليّ العظيم أن يتقبل منا ومن جميع المسلمين صالح الأعمال وأن يبلغنا جميعاً رمضان ويرزقنا فيه الإخلاص والبركة والقبول في القول والعمل . وكل عام وأنتم بخير.
 
جزاك الله خيراً أختي الكريمة يسرا على هذه الملفات وهذا الجهد المبارك وبارك فيك ولك وعليك.
كل عام وأنت إلى الله أقرب تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال ووفقك لما فيه خيرك وفلاحك في الدارين
 
وجزاك خيراً مثله أخي الفاضل وأسأل الله تعالى أن تجد في هذه الملفات ما ينفعك فقد أفدت من متابعة حلقات برنامج اللمسات البيانية على مدى عشر سنوات ولم أود أن أكتم هذا العلم عن أحد فكانت فكرة تفريغ الحلقات ثم لأختي الفاضلة يسرا بعد الله تعالى فضل جمعها على شكل ملفات كما هي موجودة الآن في المرفقات.
والحمد لله أولاً وآخراً على هذه النعمة وهذا الفضل والمنّة.
 
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. تم بفضل الله تحديث ملف اللمسات البيانية بمجهود رائع من الأخت الفاضلة يسرا بارك الله فيها وتقبل هذا العمل المبارك منها ونفع به المسلمين.
ونيابة عن أختي الفاضلة يسرا أرفع الملف النهائي المحدّث لأنه واجهتها مشكلة في رفعه وهذا نص رسالتها والملفات في المرفقات:

أخوتى وأخواتى في الله :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بفضل من الله ونعمة تم تحديث الملفات البيانية في القرآن الكريم بتاريخ 2010 - 1431 وفق آخر إضافة للكتور فاضل السامرائي وغيره من العلماء الأفاضل ، وأسأل الله العلي العظيم أن يتقبلها عملاً صالحاً خالصاً لوجهه الكريم في هذه الأيام المباركة - العشر الأواخر من رمضان - وأن ينفعنا وإياكم بها في الدنيا والآخرة وأن يجزى كل من ساهم فيها بعلم أو جهد خير الجزاء في الدنيا والآخرة.

... اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ...
... اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ...
... اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ...
 
وهذه آخر الملفات

بارك الله فيك يا أخت سمر وأجزل لك الأجر والثواب على هذا المجهود الكبير الذى تبذلينه فى خدمة كتاب الله المجيد
وبنهاية تلك الملفات الثمينة أدعو الله تعالى لكِ وللأخت يسرا السعيد بأن يجعل ما قدمتماه فى ميزان حسناتكما وصحائف أعمالكما ، وأن يجزيكما عليه خير الجزاء ، إنه ولى ذلك والقادر عليه
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
 
شكر الله لك أخي الفاضل مرورك وتعقيبك ودعاءك. ولكن اسمح لي هذه آخر ما لدينا من إضافات لكن إن شاء الله بعد رمضان عندما يعود بث برنامج لمسات بيانية نواصل العمل من جديد فهذه اللمسات ما زال فيها الكثير مما فتح الله تعالى على أستاذنا الفاضل فاضل السامرائي ونحن بانتظار جديده إن شاء الله.
بعد تفريغ الحلقات نقوم بتحديث الملفات وإضافة الجديد عليها أولًا بأول فتابع معنا وإن شاء الله لا نبخل عليكم بما لدينا من حلقات.
فقط أرجو الدعاء لنا ببركة في الوقت والعمر وأن يتقبل الله عملنا هذا خالصًا لوجهه الكريم لا سمعة فيه ولا رياء وإنما هو لنشر علم هذا العالم الفاضل بين المسلمين فلا نكون والعياذ بالله ممن يكتمون علمًا سمعوا به أو تعلّموه. ولا ننسى الدعاء للدكتور السامرائي أن يزيده الله علمًا وفهمًا بكتابه العزيز ويطيل عمره في طاعته وفي خدمه كتابه الكريم.
 
جزى الله خيرا كل من قام على هذا العمل الماتع ...جهد مبارك أسأل الله تعالى أن يجعله خالصا متقبلا .
 
شكر الله لك أخي الفاضل جمال على تعقيبك ودعائك الطيب وإن شاء الله نستكمل التحديث قريبًا بعد عودة برنامج لمسات بيانية من جديد أسبوعيًا على قناة الشارقة الفضائية مساء الجمعة والسبت الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والحلقات أقوم بتفريغها أولًا بأول وعند استكمال اللمسات في سورة هود بإذن الله نحدّث ملف السورة ليكون متوفرًا للجميع.
بارك الله بك
 
بارك الله فيكن أخواتى وجعله الله في ميزان حسناتكن
جزيتن الفردوس الاعلى
 
شكر الله لكم جميعًا أخواني وأخواتي والحمد لله أولا وآخرا على نعمه علينا أولا بنعمة الإسلام ثم بنعمة العلماء الصالحين الذين يقدمون لنا هذه العلوم على أطباق من فضة كتب الله أجرهم وزادهم علماً ونفعنا بعلمهم اللهم آمين.
 
السلام عليكم
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم
وحفظ لنا مشايخنا ونفعنا الله بعلمهم اللهم آمين
 
جزى الله الأختين الفُضْلَيَيْن سمر الأناؤوط ويسرا السعيد بما بذلا في هذا العمل الصالح والجهد النافع خدمةً لكتاب ربهما الحسنى وزيادة وجعل ما يأتيانه من جلائل البر وفضائل التقوى ابتغاء مرضاته وطريقاً لجناته
 
جزاكم الله خيرا على هذا الجهد الطيب .. و لكن لاحظت فى نهاية بعض الملفات مكتوب الخواطر القرآنية للأستاذ عمرو خالد فما صحت هذا الكلام .. بارك الله فيكم و نفع بكم..
 
وجزاك خيراً مثله أخي الكريم على مرورك وتعقيبك. نعم هذا صحيح فالملفات جمعناها من أكثر من برنامج وإن كان غالبها لبرنامج لمسات بيانية للدكتور فاضل السامرائي. وعمرو خالد تحدث في برنامج له منذ أعوام على قناة اقرأ وكان أول برنامج من نوعه على قناة فضائية فقمت بتفريغه ولله الحمد فهل في هذا الأمر ما يعيب؟
 
جزاكم الله خيرا .. لا يوجد عيب فى هذا الأمر و لكن قصدى أن الأستاذ عمرو خالد ليس من أهل هذا الفن فقصدى أنه يجب الاحتياط فيما يقول و عرضه على علماء التفسير كالدكتور عبد الرحمن و الدكتور مساعد مثلا .. و جزاكم الله خيرا على هذا المجهود و جعله فى ميزان حسناتكم ..
 
شكر الله لك أخي الكريم، لا تقلق الملفات اطلع عليها أهل العلم في هذا الملتقى ولم يصلني اعتراض من أحد فعمرو خالد لم يأتي بالكلام من عنده وإنما جمعه من كتب أهل العلم والتفسير وغيره وهذه الأهداف متغيرة فكل عالم يجتهد في موضوع أهداف السورة وفي هذا العام خلال برنامج التفسير المباشر اجتهد الضيوف الكرام كل منهم في هدف السورة التي تحدث عنها لذا إن شاء الله ليس في الأمر شيء إن شاء الله ولو وصلني أي تنبيه أو تحذير من أحد لما رفعت حلقات البرنامج أخي الكريم لأني حريصة على تقديم المفيد النافع.
 
غاليتي ..سمر الأرناؤوط

لا أدري ما أقول على هذا العمل ....بصراحة كنت أبحث عن ذلك ...فوجدت ما أردته بأسلوب سهل مفهوم و رائع و لذيذ

جزاكِ و من اعانكِ .....بجنة الفردوس ...و لذة النظر الى وجهه الكريم ....فهذا الذي أستطيع قوله
 
جزاك الله خيراً أختي الكريمة راجية الرحمن على مرورك وتعقيبك الجميل والحمد لله أن وجدت في هذه الملفات ما يفيدك. وإن شاء الله مع عودة بث برنامج لمسات بيانية واستكمال الدكتور فاضل السامرائي لوقفاته مع آيات سورة هود سنستكمل ملف سورة هود ونرفعه عند الانتهاء من الحلقات بإذن الله.
يكفينا الأخت يسرا وأنا دعاءك الطيب هذا لنا وماذا نريد بعد؟ لك الشكر الجزيل ولك مثلما دعوت لنا وأكثر
 
بعد أن حملت الملفات واستفدت منها فائدة كبيرة جمعتها كلها بملف واحد مضغوط لمن أحب تحميله .. كاملا لسور القرآن الكريم ..
لمسات بيانية في سور القرآن الكريم.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download

أسأل الله بحق أسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يجزل لك الأجر والثواب اختي سمر وأن يفتح لك من أبواب فضله وخيره ورضاه ..
 
عودة
أعلى